السبت، 9 يونيو 2012

تغطية خاصة : أتباع الطريقة التيجانية في زيارة لمدينة دمنات

تغطية خاصة :
أتباع الطريقة التيجانية في زيارة لمدينة دمنات


أقيم برحاب الزاوية التيجانية - فرع دمنات -  يوم السبت  26ماي 2012 حفل استقبال على شرف أتباع و فقراء الزاوية من كل ربوع المملكة ، مع حضور وفد دولي يتكون من أزيد من 600 فرد ويتزعمه شيخ الطريقة المقيم بالجزائر و مشايخ  دول إفريقيا جنوب الصحراء القادمين من السينغال ومالي ونيجيريا .....وغيرها من الدول
وفد من دول إفريقيا جنوب الصحراء
وللإشارة فالوفد الدولي يزور لأول مرة منطقة دمنات ، ويحط الرحال في زاويتها التيجانية، حيث تعرف على الأسرة الكريمة للشيخ محمد الحجوجي  دفين دمنات و" بخاري الطريقة التيجانية " كما يحب أتباع الطريقة ان يلقبونه ، لما يتوفر عليه من خصال علمية رفيعة. والشيخ الحجوجي كما هو معلوم صاحب قصيدة " إلى دمنات ساقتني المقادر"عرف عنه  الإلمام بالعلوم الإسلامية من تصوف وفقه وعلوم القرآن، وكذا علوم الحديث الذي كان بارعا فيه ، حافظا للأسانيد ، متضلعا في علم الجرح والتعديل.
بعد زيارة قبر الشيخ والترحم على روحه الطاهرة ، أقيمت مأدبة على شرف الوفد ، واستمعوا بعدها إلى كلمات كل من رئيس المجلس العلمي المحلي لأزيلال ، وشيخ الطريقة الأم الشيخ "حيدرة".
كما استمعوا إلى شروحات تتعلق بكتب ومخطوطات الشيخ الحجوجي ، ومكانته العلمية والتربوية والادبية، واطلعوا عى بعض قصائده في مدح الحبيب المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام . وألقيت بالمناسبة الأمداح النبوية ، وأنصت الحاضرون إلى فن السماع الصوفي ، ومقاماته البديعة.
مقدم الزاوية التيجانية بدمنات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم